المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

طاقة الأنوثة والذكورية


"تقوية مناعة الجسم بالطاقة"


"طاقة الشتاء" 

"الحجامة"

"إدارة الغضب"

"المحاضرات"


"العلاجات بالمركز"
 


דף הבית >> أساليب علاج >> الهو ابونو ابونو
 
الهو أبونو أبونو
أعدها ونقلها: إميل سمعان
 
كثيرون ربما يعتقدون بوجود خطأ إملائي بهذه الكلمة وبأنني ربما أخطأت الكتابة... ولكنني أقول لهم لم أخطيء فأنا كتبت الكلمة أو المصطلح بشكل صحيح جداً.
 
إذن ما هو "الهو أبونو أبونو":

الهو أبونو أبونو طبقاً لشعب الهاواي هو تصحيح أو تعديل الأخطاء, إنها عملية للتخلص من الطاقة السامة بداخل الشخص لكي تتجلى أثار الأفكار, الكلمات, الأفعال والتصرفات الربّانية. ووفقاَ لشعب الهاواي ومعتقداته فإن الأخطاء تأتي عبر الأفكار المثارة وبواسطة الذكريات المؤلمة من الماضي, وهذه تؤدي وتسبب بالتالي لعدم التوازن وإلى المرض.

حسب العلاج والطب الحديث الجميع يعتقد بأن المشكلة موجودة عند المريض, ولهذا المسؤولية تكمن في مساعدة المريض على التخلص من مشكلته. ولكن حسب الهو ابونو ابونو يجب على المداوي تحمل المسؤولية كاملة عن المريض وأن مصدر المشكلة يكمن في الأفكار الخاطئة بداخل المعالج أو المداوي وليس بداخل المريض.

ترتكز تقنية الهوبونوبونو بأن يتحمّل المعالج كامل المسؤولية في حل المشكلة وسيطور بذلك عملية الندم والتسامح والتحول من الأفكار الخاطئة التي بداخله وبداخل المريض الى أفكار الحب والتسامح وتبدأ عملية التصحيح الروحاني.

حين يلجأ المداوي إلى الندم والتسامح, يبدأ الحب عمليته السحرية لتحويل الأفكار الخاطئة.  في عملية  التصحيح الروحانية, يقوم الحب بتحييد المشاعر السيئة التي تسببت في المشكلة, إذا كانت إستياء, خوف, غضب, لوم أو إرتباك. في الخطوة التالية, يقوم الحب بإطلاق هذه الطاقة المحايدة من الأفكار تاركاً إياها في حالة من الفراغ والحرية التامة.

بهذه الأفكار الفارغة الحرة, يتجدد المداوي ويعود إلى حالة الحب ويحدث هذا للمريض ولكل من تورط في المشكلة. تتبدل حالة اليأس لدى المريض, بحالة من الحب, يتبدل الظلام  داخل الروح بالضوء المداوى للحب.

التنظيف الذاتي هو عملية من الندم والتسامح من قبل المداوي "أعتذر عن الأفكار الخاطئة بداخلي, والتي  تسببت في المشكلة لي وللمريض. أرجوك سامحنى".

الروعة في طريقة " هوبونوبونو ", هي أنك تلتقي مع نفسك بشكل جديد كل لحظة, وتقدر وبشكل أكثر تجديد الحب في كل تطبيق.

وفقا لمنهج "الهو ابونو ابونو" يقول الدكتور هيو لين وهو طبيب نفسي من هاواي وكان قد إستحدث العلاج بهذه الطريقة, يقول الطبيب: أنا أدير حياتي وعلاقاتي طبقاً للرؤى التالية:

1- العالم المادي هو تجسيد لأفكاري الذاتية.
2- إذا كانت أفكاري سرطانية, ستصنع عالم مادي سرطاني.
3- إذا كانت أفكاري مثالية, ستصنع عالم مادي مشع بالحب. 
4- أنا مسؤول تماماً عن صنع العالم المادي بالشكل الذي عليه.
5- أنا مسؤول تماماً عن تصحيح الأفكار السرطانية التي تصنع الواقع المريض. 
6- ليس هناك شيء يدعى "الخارج". كل شيء يحدث كأفكار بداخل عقلك. 

الآن تحدث إلى جسدك, وقل له "أنا أحبك كما أنت. شكراً لك على كونك معي. إذا شعرت أنني أسأت إستخدامك بأي طريقة, أرجوك سامحني".

توقف الآن, وخلال اليوم قم بزيارة إلى جسدك. إجعل من هذه الزيارة زيارة حب وشكر "شكراً لك على التنفس. شكراً لك على نبضات قلبي".

أنظر إلى جسدك, على أنه شريك حياتك, وليس خادماً, تحدث إلى جسدك كأنك تتحدث إلى طفل صغير, إنه يحب الكثير والكثير من الماء كي يعمل بشكل جيد ربما تشعر أنه جائعاً, لكنه يود أن يخبرك أنه عطش!

مشاكلي هي ذكرياتي معادة في العقل اللاواعي. مشاكلي لا علاقة لها بأي شخص أو أي مكان أو أي موقف. 

حين أشعر بالمشكلات الناتجة عن الذكريات المعادة, يمكنني أن أتعلق بها ويمكنني أن أطلب من السماء أن تحررني منها عبر تحويلها واستعادة عقلي إلى حالته الرئيسية الصفرية الخالية من الذكريات. حين أخلو من الذكريات أصبح أنا, هذه الذات السماوية التي خلقها الرب بهذا الشكل الحقيقي.

حين يكون عقلي اللاواعي في حالته الصفرية, يكون لا زمني, بلا حدود, لا نهائي وخالد.

حين تملي الذكريات عليه يعلق في الوقت والأماكن والمشاكل والشك والفوضى والتفكير والمواجهة والنزاع.

الهدف النهائى لـ "هوبونوبونو" هو "الهوية الذاتية", هو إيجاد التناغم الذاتي مع الذكاء السماوي في عملية إعادة هذا التناغم يجب أن تصل إلى حالة الصفر وتمتلئ الروح بالإلهام.

يقول د. هيو لين بأنه عند العلاج كان يوجه مشاعره "للروح العاليا" وعندما يشعر بهذه الأحاسيس كان يردد 4 جمل للروح العليا وهي:

 
أنا آسف, أرجوك سامحني, شكراً, أنا أحبك.

بهذه الطريقة يخاطب المداوي البيانات الموجودة عند الشخص في اللاوعي والمسؤولة عن المرض والمشكلة المراد علاجها.

يقول د. هيو لين بأنه مسؤول على حياته بالكامل:

فهو مسؤول عن الناس الذين يدخلون حياته سواءً كانوا إيجابيين أو سلبيين. مسؤول عن الأحداث بالكامل سواءً إيجابية أو سلبية, وإنه ينظف نفسه دائماً وأبداً.
 
وله كلمة شهيرة وهي: نظف نظف نظف, دائماً إستمر بالتنظيف.
 
لأن كل ما في العالم الخارجي هو بالواقع إنبثاق لما يحدث في داخلنا:

الناس, الوظائف, الشركات, الاقتصاد, الحكومة, المنازل, الحالة المعنوية, الحالة المادية, الحيوان الخ... كل هذا يأتي من داخلنا نحن عن طريق إعتقاداتنا باللاواعي.
 
إن أردنا أن نغير أي شيء خارجنا لا بد أن نفعله من داخلنا وأسرع طريقه هي تغيير قناعاتنا.

 
(يجب الإشارة بأن د. هيو لين أدار مستشفى للأمراض النفسية وكان شرطه بأن لا يلتقي مع مرضاه وجهاً لوجه بتاتاً. بعد تسلم الدكتور هيو لين المستشفى وخلال ٣ أسابيع بدأت أحوال المرضى تستقر. خلال أشهر تم تسريح أغلب المرضى على أنهم شفوا شفاءً كاملاً والباقين أصبحوا غير خطيرين. خلال سنه تم إغلاق المستشفى لعدم الحاجه اليه. الذي كان يفعله هيو لين انه كان يجلس في غرفته ويستقبل ملفات المرضى, يقرأ ملفاتهم ويركز على احساسه الذي ينبع من داخله نتيجه قرائه الملفات, فقد كان يقرأ ملفات المغتصبين والقتلة والمجرمين السفاحين, فبينما كان يشعر بهذه الاحاسيس من خلال قراءته لهذه الملفات كان يوجه مشاعره هذه " للروح العليا " وعندما يشعر بهذه الاحاسيس كان يردد ٤ جمل " للروح العليا ": أنا آسف, أرجوك سامحني, شكراً, أنا أحبك...)
 

ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.
 

لكل موضوع فائدة..... ومع كل فائدة متعة.....


وفي النهاية أتمنى الحياة السعيدة للجميع.
 

الأخصائي إميل سمعان

المقالة منقولة جزئياً

زورونا في المركز وستشعرون في التغيير

عودة الى صفحة البداية

 

+ הוסף תגובה חדשה
תגובות:
Loading בטעינה...

Go Back  Print  Send Page
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06

 

إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0503133766
دولي: 00972503133766

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...































 



 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 0503133766 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 0503133766 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים