المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

"إدارة الوقت"

"العنف الأسري"

"الكونداليني عند المرأة والرجل"

"الهو ابونو ابونو"


"المحاضرات"


"الزواج المبكّر"


"العلاجات بالمركز"
 


דף הבית >> تمارين >> العصفور
 

العصفور


هذا العلاج مبنيّ على طريقة الإسترخاء ومن خلاله يمكن العلاج الشخصي لأي فرد منا بمراعاة التوجيهات المرافقة:

قبل بداية هذا التمرين وكل تمرين يجب مراعاة بعض الأمور المهمة ومنها :
1 - نحرص أن نتواجد في مكان هاديء وبدون حركة من حولنا.
2 - أن يكون الضوء في الغرفة باهت/خافت.
3 - إضاءة شموع في الغرفة.
4 - سماع موسيقى خاصة للإسترخاء وإذا لم تتوفر يمكن سماع أي موسيقى هادئة وبصوت منخفض أو الإستعانة بالموسيقى المرفقة مع الموقع.

التمرين :

نجلس على مقعد أو كرسي مريح, وممكن أن نجلس جلسة عربية على فرشة أو حصيرة المهم أن نشعر بالإرتياح في جلوسنا. نغمض/نقفل أعيننا ونأخذ نفس عميق ثلاث مرات, بعدها نبدأ بالعد التنازلي وببطء من الرقم عشرة إلى الرقم واحد. وهنا نكون قد شعرنا بحالة من الهدوء النفسي والإسترخاء في أعضاء جسدنا. عند الوصول إلى الرقم واحد نتخيل أنفسنا في مكان نحب أن نتواجد به, ممكن أن نتخّيل أنفسنا على شاطيء البحر أو في غابة وبين أشجار أو في الصحراء أو أي مكان آخر نشعر به بالراحة.

في المكان الذي نتواجد به نتخيل بأن أمامنا شبّاك/نافذة ومن خلالها نرى بأن المطر يهطل بشكل خفيف ونرى حبات أو قطرات المطر المتدفقة على زجاج النافذة ونسمع صوت القطرات على زجاج النافذة. بالرغم من هطول المطر الغرفة دافئة والجو منعش. في هذا الهدوء والسكينة نسمع صوت صفير الرياح ونرى عبر النافذة الأشجار تتمايل من الريح. وعلى احد أغصان الشجرة نرى عصفور جميل ملون يحاول أن يختبيء من المطر. ننظر إليه ونسمع صوت زقزقته الحلوة ونراه كأنه يتحدث معنا.

نفتح الشباك قليلاً ونمد أيدينا للعصفور, العصفور يفتح جناحيه يرفرف ويطير بإتجاهنا ويدخل لغرفتنا المتواجدين بها, العصفورة تشكرنا من خلال زقزقتها. العصفورة جميلة جداً لها سحرها الخاص لونها كلون القوز وقزح (برتقالي, أصفر, أحمر, أخضر..) .

فجأة نرى بأن العصفورة تحاول أن تساعدنا, ترسل لنا من خلال ريشها خيوط ملونة وهذه الخيوط تلتصق بجميع أعضاء جسدنا, أكثر من 100 خيط يمتد من الرأس حتى أصابع أرجلنا بالإضافة نشعر بدخول هذه الخيوط لأعضاؤنا الداخلية, هذه الخيوط تتحول للون الذهبي البرّاق. نشعر بأن هذه الخيوط الممتدة هي طاقة فريدة وخاصة وتمدّنا بالهدوء والسكينة, بالمحبة والتآخي, بالمصالحة والتسامح مع نفسنا ومع الآخرين.
 
هذه الطاقة الممتدة من ريش العصفورة مليئة بالقوة والتفاؤل والتي تساعدنا بعلاج أوجاعنا الجسدية والنفسية والروحانية. لذلك ركز وأرسل هذه الطاقة إلى الأوجاع والآلام التي في جسدك أو إلى أي شخص نحبه: مثل التعب, الغضب, أوجاع الرأس وآلام الظهر, البطن, القلب, السكري, الدهنيات, التخلص من الكراهية والحقد وكل ما تعاني منه أنت أو أحد محبيك. بعد دقيقة من التأمل نشعر بأن جميع أمراضنا أو آلامنا إختفت وبدأنا نشعر بتحسن وإرتياح كبير وشعورنا مليء بالحيوية والنشاط.

خلال كل هذا الزمن من العلاج العصفورة كانت معنا بالغرفة, ولكن يجب أن ترجع إلى الطبيعة, نشعر وكأن العصفورة بدأت تجمع خيطانها الممدودة من ريشها خيط خيط, نتخيلها ترفرف لنا بجناحيها وتزقزق وكأنها تودعنا وتتمنى لنا السعادة والشفاء, تتوجه نحو النافذة وتخرج منه للفضاء الخارجي.

ننظر عبر النافذة ونرى بأن المطر توقف والشمس مشرقة وألوانها دافئة والعصفورة تطير ونلوح لها بأيدينا لنشكرها على كل ما عملته معنا ثم إختفت بالأفق.
 
في هذه المرحلة نأخذ نفس عميق 3 مرات, نبدأ بالعد من الواحد إلى الرقم خمسة نحاول الرجوع إلى مكاننا الطبيعي وعندما نكون مستعدين نفتح أعيننا.



ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.

وفي النهاية أتمنى لكم ولجميع أفراد عائلاتكم الصحة والعافية.

الأخصائي إميل سمعان

 
زورونا في المركز وستشعرون بالتغيير
 

 

+ הוסף תגובה חדשה
תגובות:
Loading בטעינה...
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06


إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0522613643
دولي: 00972522613643

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...




































 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 2613643-052 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 052-2613643 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים