المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

"إدارة الوقت"

"العنف الأسري"

"الكونداليني عند المرأة والرجل"

"الهو ابونو ابونو"


"المحاضرات"


"الزواج المبكّر"


"العلاجات بالمركز"
 


البندول/الرقّاص 
إعداد إميل سمعان
 
كان الفراعنة أول من إستخدم البندول وذلك حسب الإكتشافات والكتابات الحديثة والقديمة. وقد إكتشف البندول لأول مرة في تابوت فرعوني في وادي الملوك بمصر وكان مصنوعاً من الفخار. بالإضافة إكتشفت عدة نقوش ورسوم للبندول في مصر القديمة, وفي كتاب الموتى خصص له فصلين كاملين لأهميته وكان يومها يصنع البندول من الزمرد أيضاً.

هناك من يقول بأن البندول أو الرقّاص كان علماً من العلوم التي تدرس في معابد الحياة (الجامعات) المصرية القديمة, بجانب علوم الطب والهندسة والفلك وغيرها من العلوم آنذاك, وسمح فقط للكهنة بالإحتفاظ بأسرار البندول لما فيه من قوة وجبروت. ويقال أيضاً بأن النبي موسى عليه السلام كان قد تعلم وتتلمذ "علم البندول" في معهد زايس القديم وقد تفوق على الكهنة ومعلميه في هذا المجال.

 
البندول
صورة توضيحية للبندول



في أجسادنا وفي نفوسنا وكذلك بالكون الفسيح هناك مناطق مبهمة ومغلقة يصعب علينا التواصل معها لأسباب كثيرة ومعقدة, أهمها هو بسبب إنسياب الطاقة في داخلنا وعدم القدرة على الإنفتاح الكوني. لذلك فإن البندول هو أداة لإختراق العقل الباطني وأداة للإتصال بأعماقنا بحيث تسمح بإنسياب الطاقة في داخلنا بتناغم ويُسر. ومن خلال البندول يمكن التواصل مع الكينونة وبالتالي يمكن من التواصل مع العقل الباطني لنا وإكتشاف حواسنا الفوق طبيعية وتساعدنا على إكتشاف كل ما هو مبهم وغامض.

الطاقة الكونية هي أساس للطاقة الصادرة عن الكواكب والمجرات والعوالم المختلفة, والقوة الكهرومغناطيسية تتغلغل في كل شيء سواء كان جسما ً متحركا ً أو ثابتا ً, حيا ً أو جمادا ً. وللبندول قوة كهرومغناطيسية عالية جداً, لذا فهو يتواصل مع طاقة الكينونة وبالتالي يتواصل أيضاً مع قوانا الباطنية ويساعدنا في الإستكشاف ويزيد قوة الحدس وقوة الإلهام لدينا. لهذا فهو يستعمل في عدة مجالات ولعدة تخصصات, فقد يستعمله المعالجين في إكتشاف الأمراض ومعاينتها, إذا كان العلاج أو الدواء ذو فائدة, معاينة وتركيز الهالة والطاقة في جسم الإنسان, ضبط الطاقة في التشاكرات ومراكز الطاقة, علاج الأمراض على أنواعها, إكتساف الطاقة الإيجابية والسلبية في الجسم, إكتشاف الطاقة السلبية في البيوت (العين والحسد), إكتشاف الشحنة الموجبة والسالبة, النقطة القطبية الشاحنة, المواقع الملائمة لبناء المنازل أو أي بناء آخر, أنواع المزروعات في الحقول, الربح والخسارة, التنبؤات المستقبلية وإكتشاف الأسرار, إكتشاف المعادن, منابع المياه, نوع المولود, التوافق بين الزوجين والعديد العديد من الأمور.


إستخدامات البندول في العصر الحديث:

كما ذكرت كان الفراعنة أول من إستخدم البندول منذ قرابة 4000 سنة في العلاجات الروحية, وفي العصر الحديث وحسب التسجيلات إنتشر البندول في ألمانيا في القرن الخامس عشر وكان يستخدم لإيجاد وإكتشاف المعادن والتعدين وإنتشرت إلى انجلترا مع عمال المناجم الذين جاؤوا إلى إنكلترا للعمل في مناجم الفحم .

في أواخر الستينات وأثناء حرب فيتنام, إستخدمه مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) لمحاولة العثور على الأسلحة والأنفاق.

إستخدام البندول كان معروفاً على قدرته في تحديد أماكن المياه والذهب والنفط والمعادن الأخرى, ولكنه إستخدم أيضا في كثير من الحالات التي تنطوي على مسائل الحياة والموت. في فرنسا إستخدمه الأطباء لمساعدتهم في إتخاذ إجراءات التشخيص.

إستخدام البندول في العلاج البديل:
 
يستخدم أخصائي العلاج البديل البندول في العلاج البديل أو ما يسمى العلاج
بالريكي والهيلينغ وذلك من أجل معاينة الأمراض أو موازنة الهالة, موازنة الشاكرات ومراكز الطاقةفحص الطاقة الإيجابية والسلبية, الفينغ شوي وغيرها من الأمور المتعلّقة بالروحانيات.

هذا الأمر يتم من خلال وضع البندول فوق مراكز الطاقة أو التشاكرات أو وضعه فوق العضو المصاب, نمسك البندول في طرف السلسلة ونتركه ليعمل بشكل تلقائي. فبعد ثواني وربما دقائق معدودة يبدأ البندول بالتحرك. فإذا بدأ يستدير في إتجاه عقارب الساعة وبدورات منتظمة هذا يعني بأن العضو بدأ يتفاعل مع العلاج وبدأ يأخذ موضعه الطبيعي.

إذا بدأ البندول بالإلتفاف والدوران بعكس عقارب الساعة, هذا يعني بأن هناك خلل عضوي آخر والذي يؤثر بالتالي على شفاء هذا العضو.

وبهذه الطريقة نستطيع معاينة وعلاج الأمراض بواسطة البندول (طبعاً لا يمكن شرح جميع الطرق بهذه المقالة ولكن اردت إعطائكم مثالاً بسيطاً فقط على كيفية إجراء العلاج.


كيف يستعمل البندول/الرقاص:

للبندول عدة أشكال وأحجام ولكن بالنهاية جميعها تعطي نفس النتيجة. بدايةً نأخذ طرف الخيط ونمسكه بين إصبعي السبابة والإبهام بحيث يكون رأس البندول متدلى إلى الأسفل ومن المفضل دائماً الإتجاه نحو الشمال للحصول على الطاقة الكهرومغناطيسية الصحيحة. (يجب التدرب على عمل البندول لعدة ساعات وأيام متواصلة لكي تستطيع التعامل معه, لذا إذا كان الشخص غير متمرس ومتمرن على عمل البندول فربما النتائج ستكون عكسية وبالتالي هذا الأمر سيعود بالضرر على مستعمله). حاول التركيز مع البندول وذلك للتخلص من الأفكار المسبقة, حيث تنظر إلى طرف البندول عند طرح السؤال وبعد عدة لحظات سوف ترى بأن البندول بدأ بالحركة من خلال الدوران أو الإهتزاز.

هناك من الأخصائيين من يقول بأنه إذا كان دوران البندول حسب إتجاه عقارب الساعة فإن الجواب المطلوب عن السؤال هو إيجابي, وإذا كان الدوران بعكس عقارب الساعة فإن الجواب سلبي. ولكن هناك الكثير من الحالات التي يهتز أو يتأرجح البندول يميناً وشمالاً أو إلى الإمام وللخلف. كل هذه الحالات صحيحة في حالة إذا الشخص هو من وضع لنفسه من البداية وخلال تمرنه الأجوبة الصحيحة أو الخطأ.

لذا يمكن أن تقرر بأن الجواب الصحيح إذا كانت حركة البندول مع عقارب الساعة والجواب الخطأ ضد حركة عقارب الساعة. أو إذا كانت حركة البندول يميناً وشمالاً فالجواب صحيح وإذا كانت الحركة للأمام وللخلف فإن الجواب خطأ.



ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.


لكل موضوع فائدة..... ومع كل فائدة متعة.....

وفي النهاية أتمنى لكم وعائلاتكم الصحة وتحقيق رغباتكم.

الإخصائي إميل سمعان 


 
زورونا في المركز وستشعرون في التغيير
 
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06


إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0522613643
دولي: 00972522613643

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...




































 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 2613643-052 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 052-2613643 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים