المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

"إدارة الوقت"

"العنف الأسري"

"الكونداليني عند المرأة والرجل"

"الهو ابونو ابونو"


"المحاضرات"


"الزواج المبكّر"


"العلاجات بالمركز"
 


  
علاج الجسم من الوجه / الرأس
إعداد: إميل سمعان


كما ذكرت في أكثر من مناسبة, بأن العلاج البديل أو المكمّل يشمل الكثير من الطرق والأساليب العلاجية المتنوعة والتي يمارسها المعالجين. هناك شريحة واسعة من الجمهور والتي يشعر بأنه يستفيد من هذا الأسلوب وآخرين ربما يشعرون بالإستفادة من أسلوب آخر وهذا شيء منطقي جداً.

من أساليب العلاج التي ذكرناها في السابق العلاج بالرييكي والهيلينغ, العلاج بالألوان, العلاج بالشياتسو, العلاج بالريفليكسولوجي, العلاج بالألوان, العلاج بالكوارتز, بالعلاج بالهرم وغيرها الكثير من أنواع العلاج المتّبعة. هذا طبعاً بالإضافة للعلاجات بالطب التقليدي وما شابه.

ولكن القليل يعلم بأنه يمكن إجراء علاج للأمراض الجسدية فقط عن طريق الأذن والتي تمثّل شكل الإنسان أو عن طريق الوجه في الرأس الذي يشمل نقاط مختلفة والتي تعبّر عن أعضاء الجسم المختلفة.

في مقالتي هذه سوف أركز على أسلوب العلاج من خلال وجه الرأس لأعضاء الجسم. والتي سأحاول نقل المعلومات لحضراتكم لمحاولة المساعدة بالتنشيط الجسدي والعلاجي.

كما نعلم, الرأس يحتوي على العينين, الأذنين, الأنف وأعضاء أخرى. ولكن الكثيرين لا يعلمون بأنه بالرأس ومن خلال الوجه يوجد تقريباً جميع أعضاء الجسم الداخلي من القلب والرأتين والكلى والكبد والإمعاء وغيرها من الأعضاء المهمة. وإذا مارسنا العلاج من خلال الضغط الخفيف أو التدليك ولمدّة معّينة من الزمن, يساعد هذا على علاج الكثير من الأمراض المزمنة لدى الشخص ويمنح الوقاية الكاملة لهذه الأعضاء.

عند إصابة الشخص بمرض ما يتم تغير لون أو شكل النقاط أو القسم في منطقة الرأس كما مبّين في الصورة المرفقة. على سبيل المثال عندما تكون مشاكل في المثانة يشعر الشخص بأنه يوجد إنتفاخ في قمة الرأس في المنطقة المسؤولة عن المثانة.

للأشخاص الذين يعانون من مشكلة في الكلى نرى بأن المنطقة تحت العينين تتحول لونها إلى اللون البني وفي بعض الأحيان يكون اللون قريباً للون الأسود. وهكذا بالنسبة لباقي أعضاء الجسم.

طبعاً خلال الخضوع للعلاج البديل المكمل يعمل المعالج المختص على هذه المنطقة من خلال الضغط أو التدليك البسيط بشكل دائري, بالإضافة لتركيز الطاقة والألوان لهذه المناطق المصابة.


 


على المعالج المختص مراعاة تقنيات مختلفة لكي لا يتسبب بضرر جسدي بأعضاء أخرى. وعليه أن يسأل المريض قبل بداية العلاج عن كل الأمراض التي يعاني منها الشخص والمدّة الزمنية التي تلقى بها العلاج السابق.

تحذير: أود أن أحذر بأن نشر المعلومات على الموقع, لا يعطي الشرعية للقاريء بممارسة العلاج بدون تخصص, فأنا أقوم بالشرح وإعطاء المعلومات للإستفادة وليس كدليل لممارسة المهنة بدون تخصص. وإي علاج على يد أي شخص ليس أخصائي فهذا على مسؤوليته الشخصية فقط.


ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.

وفي النهاية أتمنى لكم ولجميع أفراد عائلاتكم الصحة والعافية.

الأخصائي إميل سمعان


زورونا في المركز وستشعرون في التغيير
 
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06


إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0522613643
دولي: 00972522613643

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...




































 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 2613643-052 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 052-2613643 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים