المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

"إدارة الوقت"

"العنف الأسري"

"الكونداليني عند المرأة والرجل"

"الهو ابونو ابونو"


"المحاضرات"


"الزواج المبكّر"


"العلاجات بالمركز"
 


الجريفولوجي والتشاكرات
إعداد: إميل سمعان
 
في مقالتي السابقة بموضوع علم وتحليل قراءة خط اليد (الجريفولوجي) كنت قد ذكرت "معروف بأن الخط أو الكتابة هي ناتجة عن أوامر ينتجها العقل أو الدماغ عن طريق الأعصاب إلى النظام الداخلي للإنسان ومن خلالها تتم عملية الكتابة. لهذا نلحظ في كثير من الأحيان بأن خط الشخص يتغير من حينٍ إلى آخر ويتغير الخط أيضاً حسب نفسية الشخص, فشكل الخط يختلف حين يكون الشخص مسروراً أو حزيناً, مرتاحاً أو مرهقاً. حتى وأنت في نفس الوضعية النفسية أو الجسدية يمكن للكتابة أن تتغير حسب النشاط الجسدي أو العاطفي أو النفسي."

وفي مقالة أخرى بعنوان التشاكرات ومراكز الطاقة كنت قد ذكرت بأن للتشاكرات أهمية كبيرة في حياتنا اليومية وعدم موازنتها يؤثر على الشخص من ناحية جسدية, روحانية ونفسية.

من هنا نرى ونستنتج بوجود رابط كبير ما بين عمل التشاكرات أو مراكز الطاقة للعمل الوظائفي للجسم على كافة الأصعدة بما في ذلك الكتابة. 

وللتذكير نقول بأن التشاكرات الرئيسية والفرعية تعمل بشكل لولبي وإهتزازي, ولكل تشاكرا مسؤولية وظائفية عن عضو أو أكثر في جسم الإنسان. فعندما يختل عمل أي من التشاكرات فهذا يعني إختلال بالعمل الوظائفي للعضو الجسدي بالجسم.

لكل حرف تفسير وكل حرف له علاقة مباشرة بعضو جسدي فيزيولوجي بالجسم هذا بالإضافة للتأثير بكبر أو صغر الحرف وطريقة كتابته والتي لها تفسير مباشر للشخصية. لذا ففي كثير من الأحيان نرى بأن الهيكل العام للكتابة ربما لم يتغير, ولكن ضخامة الحرف ربما تغيّر. وفي بعض الأحيان الشخص يكتب بشكل مستقيم ولكن لسبب ما بدأ الخط بالإرتفاع أو النزول عن مستواه الصحيح.

طبعاً هذا له تأثير مباشر من خلال أوامر العقل بالكتابة, وبما أن العقل يوجّه الأوامر, إذن فالعقل متأثّر من التشاكرا المتضررة. لهذا نرى تغيّر بالخط والكتابة  بالذات بالحروف المتعلقة بنفس التشاكرا.

حتى الشخص نفسه عندما يكون مسرور أو حزين, مريض أو معافى يمكن أن يلاحظ بأن خط يده بالكتابة تغيّر حتى وإن لم يكن أخصائي بالخطوط.

لذا فهناك إرتباط كبير ومباشر بين الكتابة وما يتلقاه العقل البشري لوضع التشاكرات ومراكز الطاقة بالجسم وهذا يتجلّى بهيكلة الحرف أوالكلمة.




 ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.

لكل موضوع فائدة..... ومع كل فائدة متعة.....

وفي النهاية أتمنى لكم وعائلاتكم الصحة وتحقيق رغباتكم.

الإخصائي إميل سمعان

 
زورونا في المركز وستشعرون في التغيير
 
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06


إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0522613643
دولي: 00972522613643

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...




































 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 2613643-052 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 052-2613643 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים